No image available

تطرق الجنيه أعلى مستوياته والدولار عند أدنى مستوياته

تطرق الجنيه أعلى مستوياته خلال اليوم (الاربعاء) مقابل الدولار بعد بيانات أظهرت أن إرتفع الناتج الصناعي للمملكة المتحدة في أسرع وتيرة منذ ما يقرب من أربع سنوات في ابريل نيسان.
GBP / USD وصل أعلى مستوياته الى 1.4579 مباشرة بعد صدور البيانات، قبل أن يتراجع إلى 1.4531.


وقال مكتب الاحصاءات الوطنية انه ارتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 2.0٪ في أبريل بعد زيادة بنسبة 0.3٪ في شهر مارس، وهي أكبر زيادة شهرية منذ يوليو 2012.
وقال مكتب الإحصاءات الوطنية ان الإنتاج في قطاع الصناعات الدوائية ارتفع بنسبة 8.6٪، وهي أكبر زيادة منذ شهر فبراير 2014.


عقدت مكاسب الجنيه في الاختيار وسط حالة عدم اليقين المستمر حول ما إذا كانت بريطانيا ستبقى في الاتحاد الأوروبي أم لا في استفتاء يوم 23 يونيو.


انتهت الجلسة السابقة على مكاسب الاسترليني بنسبة 0.7٪ مقابل الدولار بعد أن أظهرت استطلاعات الرأي أن تبقى حملة بفارق ضئيل على حملة الإجازة قبل التصويت.


كان الدولار عند أدنى مستوياته في خمسة أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى يوم الاربعاء مع استمرار الأسواق لضبط التوقعات المتضائلة لرفع سعر الفائدة على المدى القريب من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي.
وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة المرجحة تجاريا من ست عملات رئيسية، انخفض بنسبة 0.11٪ وصل الى 93.75، وهو أدنى مستوى له منذ 5 مايو.
ودفعت الأسواق  التوقعات إلى الوراء بشأن توقيت رفع سعر الفائدة المقبل من قبل البنك المركزي الأمريكي بعد تقرير الوظائف الضعيف يوم الجمعة لشهر مايو، والتي أظهرت أن الاقتصاد أضاف فقط 38000 وظيفة الشهر الماضي، وهو أقل زيادة منذ سبتمبر 2010.
وأشار خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين يوم الاثنين أن أسعار الفائدة لن ترتفع حتى حالة عدم اليقين بشأن حل التوقعات الاقتصادية.

The post تطرق الجنيه أعلى مستوياته والدولار عند أدنى مستوياته appeared first on AkhbarFX.com.

Shares