No image available

الدولار قرب أدنى مستوياتها في 5 أسابيع والدولار نيوزيلندي يضرب أعلى مستوياته في عام 1

وجرى تداول الدولار عند أدنى مستوياته ما يقرب من خمسة أسابيع مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الخميس حيث استمر المستثمرون في خصم فرص رفع سعر الفائدة على المدى القريب من مجلس الاحتياطي الاتحادي،
 بينما سجل الدولار النيوزيلندي أعلى مستوياته في عام واحد.
وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة المرجحة تجاريا من ست عملات رئيسية، في 93.62، وليس بعيدا عن أدنى مستوياته يوم الاربعاء من 93.41 وهو أدنى مستوى له منذ 6 مايو.
التوقعات دفعت الأسواق إلى الوراء بشأن توقيت رفع سعر الفائدة المقبل من قبل البنك المركزي الأمريكي بعد تقرير الوظائف الضعيف يوم الجمعة لشهر مايو، والتي أظهرت أبطأ معدل نمو الوظائف منذ سبتمبر 2010.
وأشار خطاب رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين يوم الاثنين أن أسعار الفائدة لن ترتفع حتى حالة عدم اليقين بشأن حل التوقعات الاقتصادية.
وقالت ييلن إنها تتوقع الانتعاش الاقتصادي على الاستمرار ولكن لم يعط مؤشرات حول توقيت زيادة معدل القادمة.
رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عشر سنوات تقريبا في ديسمبر كانون الاول.
وهبط الدولار الى أدنى مستوى له في خمسة أسابيع مقابل الين، مع تراجع الدولار / JPY انخفض بنسبة 0.59٪ في 106.35.
وتراجع اليورو، مع تراجع اليورو / دولار ينزلق بنسبة 0.14٪ ل1.1376.
في منطقة اليورو، أظهرت بيانات يوم الخميس على انخفاض غير متوقع بنسبة 0.2٪ في الواردات الألمانية في مايو، في حين بلغت صادرات مسطحة.
انخفاض واردات يعني أن الفائض التجاري للبلاد اتسع إلى 24.0 مليار € من المنقحة 23700000000 € مارس.
وفي الوقت نفسه، حذر رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي الخميس ان حالة عدم اليقين بشأن مستقبل اليورو تعرقل التقدم في المنطقة.
وجاءت هذه التصريحات خلال كلمة ألقاها في المنتدى الاقتصادي بروكسل.
ارتفع الدولار النيوزيلندي إلى أعلى مستوياتها في عام واحد بعد ان عقد البنك المركزي في البلاد معدلات الفائدة ثابتة، فاجأ بعض المستثمرين الذين كانوا يتوقعون خفض الفائدة.
NZD / USD أعلى مستوياته ضرب من 0.7147، وهو أكبر عدد منذ يونيو 2015، وكان الأخير في 0.7119، ارتفع بنسبة 0.39٪ لليوم.
تراجع الجنيه، مع تراجع الباوند / الدولار بنسبة 0.35٪ عند مستوى 1.4455 وسط حالة عدم اليقين المستمر حول ما إذا كانت بريطانيا ستبقى في الاتحاد الأوروبي أم لا في استفتاء يوم 23 يونيو.

The post الدولار قرب أدنى مستوياتها في 5 أسابيع والدولار نيوزيلندي يضرب أعلى مستوياته في عام 1 appeared first on AkhbarFX.com.

Shares