No image available

الذهب يصل إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع

واصلت عقود الذهب الآجلة المكاسب  في التعاملات الاوروبية يوم الخميس ليصل إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع مثل الدولار الأمريكي الضعيف على نطاق واسع بسبب تلاشي التوقعات برفع سعر الصيف عززت المعدن النفيس.
وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة المرجحة تجاريا من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.1٪ إلى 93.54، وليس بعيدا عن الجلسة السابقة لأدنى مستوى في خمسة أسابيع من 93.41.
ضعف الدولار عادة ما يستفيد الذهب، كما أنه يعزز جاذبية المعدن كأصل بديل ويجعل السلع المسعرة بالدولار أرخص لحائزي العملات الأخرى.
استبعد  جميع المستثمرون من رفع سعر الفائدة في اجتماع 14-15 يونيو الاحتياطي الفيدرالي بعد بيانات العمالة الامريكية الاسبوع الماضي أظهرت أن الاقتصاد فقط 38000 وظيفة الشهر الماضي، وهو أقل زيادة منذ سبتمبر 2010.
وقالت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين في وقت سابق من هذا الاسبوع ان البنك المركزي يعتزم رفع رفع أسعار الفائدة، ولكنه لم يكشف عن توقيت رفع أسعار الفائدة.
الذهب لتسليم اغسطس في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) ارتفع الى ذروة اليومية من 1،269.00 $ للأونصة، وهو أكبر عدد منذ مايو 18. 
وجرى تداوله عند 1،264.50 $ من 06: 44GMT، أو 02:44 بالتوقيت الشرقي، تصل 2.20 $، أو بنسبة 0.17٪.
وقبل ذلك بيوم، ارتفع الذهب 15،30 $، أو 1.23٪، وسط تراجع التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع أسعار الفائدة في أي وقت قريب.
أسعار المعادن الثمينة هي ما يقرب من 4٪ حتى الآن في يونيو، بعد انخفاضه بأكثر من 6٪ في الشهر السابق، كما كان رد فعل اللاعبين في السوق لتحويل وجهات النظر حول توقيت رفع سعر الفائدة الأمريكية القادمة.
الذهب ارتفع بنسبة 19٪ حتى الآن هذا العام وسط شكوك بشأن قدرة مجلس الاحتياطي الاتحادي لرفع أسعار الفائدة بقدر ما أود هذا العام.
المعدن الأصفر حساسة للتحركات في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة. وينظر الى مسار تدريجي إلى ارتفاع معدلات أنها أقل من تهديد للأسعار الذهب من سلسلة سريعة من الزيادات.

في مكان آخر على كومكس، الفضة الآجلة تسليم يوليو علق على 21.0 سنتا، أو 1.24٪، ليتداول عند 17.19 $ للأونصة خلال ساعات الصباح في لندن، في حين ارتفعت العقود الآجلة للنحاس بنسبة 1.8 سنتا، أو 0.9٪، إلى 2.080 $ للرطل.

استيعاب المستثمرين جولة أخرى من البيانات الاقتصادية الصينية. وأفاد المكتب الوطني للإحصاء في وقت سابق أن مؤشر أسعار المستهلكين في الصين ارتفع 2.0٪ في شهر مايو من العام الماضي، أقل من التوقعات لزيادة 2.3٪. 

وقالت وكالة تراجع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 2.8٪ على أساس سنوي خلال سنة، مقارنة بانخفاض نسبته 3.4٪ في أبريل.

الأمة الآسيوية هي أكبر مستهلك للنحاس في العالم، وهو ما يمثل تقريبا 45٪ من الاستهلاك العالمي.

The post الذهب يصل إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع appeared first on AkhbarFX.com.

Shares